8 اضافات لـ استسراع نمو مدونات WordPress

أضافات ووردبريس لاستسراع النمو

 

يهيمن الووردبريس على الويب. حيث أظهرت أحدث الإحصائيات التالي:

  • حسب تصنيف  Alexa، فإن 25 ٪ من أفضل 10 مليون موقع قام باستخدام الوورد بريس.
  • كل 74 ثانية يظهر موقع جديد يستخدم الووردبريس.

وهذا يعني أنه إذا كنت تتحدث عن تحسين معدل التحويل (CRO) لموقع الويب، فهنالك فرصة جيدة جداً أن تحقق ذلك باستخدام الووردبريس؛ تتمثل إحدى مميزات الووردبريس في القدرة على توسيعها وتخصيصها عبر الإضافات Plugins مع توفر أكثر من 41 ألف أضافة متوافرة للووردبريس، في هذه المقالة ساشارككم من خلاصة تجربتي أفضل أضافات الووردبريس لـ Growth Hacking استسراع النمو وتحسين معدل التحويلات (CRO).

1- OptinMonster

 

أداة Optin Monster تعد من أفضل الأدوات المتوافرة للووردبريس لمساعدتك على بناء قائمتك البريدية عبر الـ Pop Ups والذي يميز Optin Monster أنه يشمل قوالب جاهزة لتبدأ بها بالأضافة إلى ذلك يوفر لك خاصية A/B Testing التي تمكنك من القيام بعدة نسخ من النافذة المنبثقة وقياس الـ CR لكل منها واعتماد النسخة التي تحقق أفضل النتائج. والـ A/B Testing بداخل Optin Monster عملية سهلة وبسيطة ولا تحتاج إلى خبرة أو الحاجة إلى مطور ويب لمساعدتك بل يمكنك ان تقوم بها بنفسك خلال عدة دقائق.

 

2- Thrive Leads

 

يشمل Thrive Leads مجموعة من الخيارات من أجل تحسين معدل التحويل لإنشاء قائمتك بشكل أسرع ويعمل مع معظم خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني مثل ميل شامب. Thrive Leads ما يميزها عن Optin Monster هو خاصية تفعيل النافذة المنبثقة بناء على Actions قام بها المستخدم.

كمثال: يمكنك ان تقوم باعداد Thrive Leads ليظهر نافذة منبثقة للمستخدم تطلب منه الاشتراك بقائمتك البريدية عندما يقوم بالنزول لأسفل الصفحة.

فهذا مؤشر على اهتمام المستخدم بالمحتوى الذي تقدمه له لذا من المرجح أن يكون أكثر تقبلاً لمشاركة بريده الالكتروني معك.

 

3- TweetDis

 

من افضل الاضافات التي استخدمتها من قبل في تحسين معدل مشاركات المقالة على تويتر، فكرة الاضافة انها تمكنك بكل سهولة أن تختار نص من مقالات [احصائية/معلومة مميزة]  وتنشئ لها رابط عندما يقوم المستخدم بالضغط عليه يتمكن بكل سهولة من نشر هذا النص على حسابه على تويتر مع رابط مقالات.

 

4- Hello Bar

 

يتيح لك Hello Bar اضافة شريط إلى أعلى مدونتك يشمل اي نوع من الأهداف التي ترغب من المستخدم ان يقوم بتنفيذها مثل الاشتراك بالنشرة البريدية أو متابعة حساباتك على الشبكات الاجتماعية

إضافات SEO

 

يعد تحسين محركات البحث جزءًا أساسيًا من إستراتيجية تحسين التحويل. حيث تساعد هذه المكونات الإضافية محركات البحث والأشخاص في العثور على موقعك:

 

5- Yoast SEO

 

Yoast SEO  هو البرنامج المساعد الأفضل لـ SEO. في الواقع، إذا كنت تود تثبيت أضافة واحدة لـ SEO، فعليك بـ Yoast SEO. تمكنك الاضافة من مساعدتك في اختيار الكلمات المفتاحية، وتخصيص المحتوي والعنوان ليتناسب مع الكلمات المفتاحية المستهدفة.

 

6- Google XML Sitemaps 

 

تسهل عليك هذه الاضافة عملية إنشاء Sitemap لمدونتك التي تساعد جوجل على أرشفة روابط موقعك بشكل أسرع وتوفر لكل هذه الاضافة أتمتة لتلك العملية.

 

كلما زادت سرعة تحميل صفحاتك، سيزداد عدد الزوار الذين يحبونها أكثر فأكثر. هذا ينطبق بشكل خاص لمستخدمي الجوالات الذكية؛ هنالك بالطبع عدة عوامل تحدد سرعة موقعك منها السيرفر وموقعه الجغرافي بالنسبة للمستخدمين، الـ wordpress theme ومدى كفائته وتخصيصه ليتناسب مع مستخدمي الجوال، كفاءة الكود وحجم الصور ..إلخ

ولكن بعيداً عن التفاصيل التقنية هذه أهم الأضافات التي تساعدك على تحسين سرعة موقعك للمستخدمين

 

7- W3-Edge

يعتبر W3 Total Cache البرنامج المفضل من قبل العديد من أصحاب مدونات الووردبريس،حيث يمكنك من زيادة السرعة موقعك ١٠ أضعاف سرعته الحالية اذا تم تنصيبه بشكل صحيح. 

 

8- WP Rocket

 

إضافة مميزة. تتطلب تعديلات بسيطة تمكنك من تسريع مدونتك عبر ضغط الصور بالموقع.

 

خلاصة :

 

نصيحتي الأخيرة لك الأدوات التسويقية مختلفة وكثيرة، ولا يهم عدد الأدوات التي تستخدمها بمدونتك أو مشروعك ولكن المهم هو “كيف تستخدم تلك الأدوات؟”، ما قدمته لك بهذه المقالة هو ملخص لأهم الأدوات التي استخدمها لـ استسراع نمو مدونات ووردبريس من خلال تجاربي وخبرتي ولكن الإضافات والأدوات التسويقية هي سلاح ذو حدين فلا تتشتت ما بين الأدوات واستخدم ما تحتاجه فقط ولا تنسى ان تقرأ الـ FAQ الخاص بكل اضافة قبل استخدامها حتى لا تنقلب عليك

 

هل لم أقم بذكر أي من الأضافات أو الأدوات المفضلك لديك؟، شاركها معنا بالتعليقات