أربع قنوات تسويقية لـ استسراع النمو يجب أن تستخدمها في 2018

قنوات تسويقية لـ استسراع النمو يجب أن تستخدمها في 2018

مع كل عام يظهر للسطح مجموعة من الأدوات والقنوات لـ استسراع النمو التي تكتسب الزخم بعضها يصمد ويبقى والبعض يختفي بعد فترة، ولكن من المهارات التي يجب على هاكر النمو الجيد أن يكتسبها هو متابعة جديد المجال وان يستخدم الادوات والتقنيات الحديثة في خطته التسويقية، وفي هذه المقالة سنناقش أهم القنوات التسويقية لاستسراع النمو التي اكتسبت زخما لعام 2018.

 

١- احكي قصة، التسويق عبر المحتوى

 

التسويق عبر المحتوى لا يعد قناة تسويقية جديدة ولكن خلال الاعوام الماضية بدأت الشركات الناشئة تقدر أهمية استخدام التسويق عبر المحتوى كقناة من أقوى القنوات للتسويق للمشروع، خاصة استخدام القصص بأسلوب شيق ملئ بالمعرفة للقاري.

يجب أن تضع باعتبارك ان النسبة الأكبر من المستخدمين ينضموا إلى مجتمعك بفضل ما تقدمه من محتوى عبر مدونة مشروعك أو عبر الشبكات الاجتماعية.

ومن فوائد التسويق عبر المحتوى :

 

١- بناء العلامة التجارية

٢- يوفر صوت لمشروعك الناشئ

٣- يبني علاقة قوية بينك وبين عملائك

 

٢- التسويق عبر الفيديو

 

مع نمو عدد مستخدمي يوتيوب اكبر شبكة اجتماعية بالعالم للفيديو، أصبح من المهم للمسوقين أن يلتفتوا إلى الكنز المدفون بهذه القناة. اليوتيوب ليس قناة للترفيه فقط بل اذا قمت استغلاله بشكل صحيح تستطيع ان تجعل أفضل قناة تسويقية لمشروعك الناشئ.

 

فوائد التسويق عبر الفيديو :

 

١- تحسين معدل التحويلات CR

٢- تحسين العائد على الاستثمار ROI

٣– تحسين تفاعل المستخدمين معك على الشبكات الاجتماعية

 

٣- الشات بوت | Chatbot

 

الذكاء الاصطناعي بالفعل أصبح يلعب دور كبير في التسويق الالكتروني، ومع وجود العديد من الأدوات الذكية التي تجعل المهمة أسهل لبناء الشات بوت الخاص بك أصبح توجه العديد من مستسرعي النمو إلى استخدام الشات بوت في ترسانتهم التسويقية

فوائد استخدام الشات بوت :

 

١- تقديم الدعم للمستخدمين 24/7

٢- زيادة معدل التحويلات

٣- زيادة تفاعل المستخدمين مع مشروعك

٤- تكلفته قليلة، أداة سهلة لـ استسراع النمو

٤- البث المباشر

 

إذا كان تفاعل المستخدم مع مقاطع الفيديو x، تفاعل المستخدم مع البث المباشر x5. مع شبكات اجتماعية مثل Periscope وفيسبوك وانستجرام التي أصبحت تشجع المستخدم على استخدام البث المباشر وان تعطيه الأولوية بالمقارنة بأنواع المحتوى الأخرى.

بالاضافة إلى كون البث المباشر يحصل على تفاعل مضاعف بالمقارنة بمقاطع الفيديو المسجلة، المميز بالبث المباشر أنه يمكنك إعادة استخدامه مرة أخرى عبر رفعه ونشره على منصات أخرى مثل يوتيوب وفيسبوك بعد مرور عدة أيام.

 

فوائد البث المباشر :

 

١- تكلفته اقل من القنوات التسويقية الأخرى، كل ما تحتاجة هو انترنت وكاميرا جوالك

٢- يقدم لمستخدمينك فرصة للتفاعل المباشر معك

٣- أسهل وأسرع وسيلة لبناء علاقة وطيدة بينك وبين مستخدميك

 

اقرأ ايضاً: دليل: كل ما تحتاج معرفته عن الـ Growth Hacking و هاكر النمو، شاهد: 12 برنامج #اسأل_الشيخ_أندرو – الفرق بين هكر النمو والمسوق الالكتروني؟