لماذا ادعم حسوب ؟


hsoub

ربما تسائلت من قبل عن سبب دعمي المستمر لحسوب فانه امر لا يخفي عن اي من اصدقائي فان معظم مدوناتى يوجد بها شعار شركة حسوب علي انها احدي المشاريع التي ادعهما فدائما يتلازم شعار حسوب مع شعار صعيدي جيكس وربما فسر العديدون سبب دعمي لصعيدي جيكس اني احد الاعضاء بهذا الفريق، ولكن الذي سئلني العديدون بشأنه لماذا تدعم حسوب؟ ما سبب دفعاك المستميت عنها .. صراحه احد زملائي بالعمل طرح علي هذا السؤال من قبل ولم استطع في حينها ان امنحه اجابه وافيه .. والذى أثار هذا السؤال انه في احد المرات تحدثنا انا وبعض زملائي بالعمل عن شركة حسوب وعن رأيهم بها .. وكان رأيهم انها لا تعتبر شركه من اساسه فاصدقائي اعتادوا علي انه يجب ان يكون رأس مال الشركة مكون من ٦ اصفار وعوائدها السنويه مكونه من ٥ اصفار حتي يتم اعتبارها شركة .. ولكن انا كان لي رائي مختلف وظللت ادافع عن شركة حسوب واخبرهم انهم مشروع ناشئ وعن مدى  تميز هدفهم السامي وخلافه .. فوجدتهم يرموقوني بنظره المرتشي كان شركة حسوب تدفع لي المال كي اقول عنهم هذا الحديث .. وعندما طرح علي زميلي هذا السؤال فكرت اليوم ماليا بسؤاله، وسئلت نفسي ما سبب دعمك لحسوب ما المميز بشأنها ؟ وجدت الاجابات التالية

١- Pay It Forward

 

من يعرفني جيدا سيعلم اني من الاشخاص الذين يدعموا هذا القانون قلباً وقالباً .. وينص هذا القانون هو علي ان تقوم بفعل الخير ومساعده الآخرين بدون ان تنتظر من احدهم مقابل … والكون بدوره سيرد لك هذا الخير يوم من الايام … وهذا القانون منتشر بالسليكون فالي.

وهذا ما فعله مع عبد المهيمن منذ عدة سنوات علي الارجح هو لا يتذكر هذا الامر 🙂 … فالامور يعود الي سنه ٢٠٠٩ حيث كانت بدايتي المتواضعه علي الانترنت بعد ان قررت ان ان اغادر عالم المنتديات واترك منتدي زيزووم الذي كنت عضو فعال حين اذ به وكنت معروف به باسم NetLeGend وقررت حين اذ انّ اقوم بتاسيس اول مدونه لي علي استضافة مجانيه وبنطاق مجاني وكان اسمها Fix It Online علي الارجح العديد منك لم يسمع عنها من قبل 🙂 .. في عام ٢٠٠٩ اذا لم تخونني ذاكرتي اعلن عبد المهيمن علي مدونتة الشخصيه كنوع من دعم  انها سيضع اعلان مجاني للمدونات بمدونته التي كانت ذات صيت جيد في ذلك الوقت ومازالت .. وبالفعل كنت من اول الاشخاص الذين انتهزوا هذا الفرصه وراسلته وطلبت منه انّ يضع اعلان لمدونتي لديه .. وبالفعل قام بذلك وكانت فاتحه خير لي فقدت تحول العديد من زوار المدونة من زائرين الي عملاء لدي حيث كنت اقدم خدمات بسيطه لصيانه نظم التشغيل من حذف الفيروسات والملفات الخييثة وتحسين اداء الجهاز وخلافه .. وتعجبت من موافقته علي طلبي دون انّ يتذمر من ان مدونتي كانت على نطاق واستضافه مجانيه.

حين فعل عبدالمهيمن هذا الامر علي الارجح لم يكن يتوقع مني اي مقابل في ذلك الوقت .. فقد دعمني في وقت على الأرجح لم يكن فيه احد سمع عني من اساسه ! .. لقد قام عبدالمهيمن بتطبيق القانون بطريقه صحيحه وعلي الأرجح لم يكن يتوقع في ذلك الوقت انه سيكسب احد الداعمين والمدافعين بشراسه عن شركته الناشئه .. لقد فعلها فقط فعلها من اجل مستقبل افضل للويب ولم ينتظر شئ في المقابل !

٢- اهداف الشركه

 

لمن لا يعرف ما هو هدف شركه حسوب وما الذي يسعي اليه فريق عمل حسوب المميز فهدفهم ببساطه هو ” تطوير الويب العربي ” .. صراحه عندما انطلقت شركه حسوب قرأت عن الهدف الذي يسعوا الي تحقيقه وقعت في غرامهم .. فانها من وجهه نظري الشخصيه اول شركة ناشئه عربيه لا يكون هدفها فقط المال … شركه حسوب لديهم هدف سامي يسعون عن جد الي تحقيقه وليس فقط مجرد جمله منمقه يستمرون في تكرارها بغرض التسويق ولكنه هدف يممكننا انّ نلاحظ انهم يعملون علي تحقيقه بخدماتهم المجانيه المختلفه سواء بخدمه بيان بريس، أو خدمة تحليلات حسوب، او كابتشا بالعربي.

٣- فريق مميز

 

صراحه احسد عبدالمهيمن على فريق عمله المميز الذي استطاع ان يجمعه فانه يضم العديد من الاشخاص المبدعين والمميزين وصراحه اتعجب من قدرته المميزة فى اقتناصهم .. وقد كان لي الشرف ان اتعرف علي البعض منهم مثل عمر خرسة مدير خمسات، ومدير التسويق والمبيعات مختار الجندي، ومدير الدعم الفني احمد حلمي .. فريق مميز بحق ومؤمن بشدة ب هدف حسوب السامي الذي يسعوا الي تحقيقه.

خاتمه الامر انا ببساطه ادعم حسوب لاني اري انهم يستحقون الدعم وحقيقة انهم يستحقون دعم كل مستخدم عربي علي الويب يأمل ان يتطور الويب العربي الي الافضل.

توضيح : هذه المقالة ليست مقاله مدفوعه وليست تنمقاً في اي احد بشخصه ولكنها رغبه مني في انّ يأخذ كل امرء حقه في المديح في زمن كثرت به كلمات التجريح والتثبيط … وايضا انا لا تربطني علاقة شخصيه بمؤسس حسوب “عبدالمهيمن” ولم اقابله للآسف من قبل علي ارض الواقع، قد حاولنا من قبل انّ نرتب لقاء للتعارف عند زيارة عبدالمهيمن الاخيرة الي مٌصر لفتح فرع لمكتب حسوب بمُصر وشكراً لمختار الجندي لمحاولته لترتيب هذا اللقاء بيننا ولكن للآسف لم يكن لي حظ كافي حتي نتقابل بسبب تضارب مواعيدنا مع بعض.

والله الموفق والله المستعان.