كتاب: دليل الشركات للاستحواذ على عملاء جدد

 

 

بصفتي مستشارا / مديرا في مجال استسراع النمو (الجروث ماركتنج)، أقضي الكثير من الوقت في التحدث مع المؤسسين في كيفية استسراع النمو. أحد الأسئلة الأكثر شيوعا التي أسمعها وخاصة في المراحل الأولى، تتمحور حول كيفية إيجاد الطرق المتنوعة لزيادة النمو،  وغالبا ما تكون الأسئلة كالتالي، “كيف يمكننا عمل المزيد من أجل تحسين ظهورنا في محركات البحث / SEO؟” أو “كيف يمكننا أن نجعل منتجنا ينتشر بشكل فيروسي؟”.

للآسف، يؤدي إنشغال مؤسسي الشركات بمثل تلك الأشياء الى فشل المشروع وهو الإستثمار في العديد من القنوات في وقت واحد ونتيجة لذلك، لا يستثمرون في أي قناة بشكل كاف.

على سبيل المثال، التركيز بشكل كبير على تحسين الظهور في  محركات البحث /  SEO والتسويق الفيروسي قد تبدو فكرة جيدة (سننمو بشكل مضاعف)، لكن نادراً ما تنجح من الناحية العملية. وغالبا ما يكون غير واضح أي الطرق هي القنوات المناسبة لبدء لمشروعك،  ولهذا أجد نفسي في كل مرة أقوم بتكرار نفس النصيحة نفسها، ومن أجل توفير الوقت والمشاكل الناجمة عن الأمر للشركات الناشئة، قررت أن أضع خُلاصة أفكاري وخبراتي خلال العشر سنوات الماضية في هذا الكّتاب لتكون متاحة للجميع مجاناً.

 

ألخص هذا النموذج في ثلاث نقاط: 

 

١- تحقق : تحقق من اي قناة تسويقية هيا الأنسب لمشروعك

٢- الإلتزام: بعدما تبدأ تجاربك في تحقيق نتائج علي قناة تسويقية x التزم بالاستمرارية في العمل عليها وتطويرها لا تقلل من الوقت والمجهود المطلوب

٣- توسع: كيف تستطيع وبناء محرك النمو الخاص بك وكيف تتعامل مع منحى S للنمو / S Shaped Curve

 

في هذا الكتاب سوف أشارككم إطار العمل الخاص بي لاختيار قناة التسويق المناسبة لمشروعك، و أرشدك من خلال دراسة حالة لثلاثة شركات أصبحت على مستوى عالمي بتركيزها على قناة تسويق واحدة،  ثم نتناول بعض الأسئلة المتداولة. يستند هذا الدليل إلى 10 سنوات من الخبرة التي أمضيتها في إنفاق أكثر من 3 ملايين دولار للاستحواذ على العملاء.

 

حمل الكتاب، اضف بريدك الالكتروني بالأسفل وأحصل على نسخة مجانية من الكتاب على بريدك