كتاب : كيف تصبح هاكر نمو

منذ ١٥ سنة تقريباً عندما تعرفت أول مره على التسويق كان الأمر بالنسبة لي مذهل وخيالي، التسويق هو عصا سحرية – فكرة عبقرية – ستضعه بالمنتج وسيتم بيعه بالملايين. ظلت هذه الفكرة الخاطئة لدي لفترة ليست بالقصيرة وكان دائماً لدي تساؤل من أين يأتي المسوقين العباقرة بتلك الأفكار ؟ .. هل هنالك سر ومنبع لتلك الافكار يعرفه عدد قليل من الأشخاص ولا يعرفها مع الآخرين؟.

تكونت لدي تلك الفكرة الخاطئة بسبب كثرة مقالات النجاح السريع والأفكار التسويقية العبقرية التي كنت اقرأها، لا اقول انها سيئة ولكن كانت مثل المخدر كلما اعتدت عليها بحثت بكل مكان لزيادة الجرعة.

تلك القصص كانت تقول النتيجة فقط – صنعنا الفكرة الخرافية التالية لهذا المنتج الرائع وأصبحنا كلنا اغنياء! -، لكن كيف صنعت تلك الفكرة؟ ما مقدار المجهود والتعب المبذول للوصول لتلك الفكرة؟ كم تجربة فاشلة قمت بها سابقاً لتصل لتلك الفكرة الناجحة؟، الاعلام لا يحب مناقشة تلك التفاصيل المملة فيقطعها لتصبح القصة مثيرة وخيالية بعض الشئ.

أضعت سنين من عمري في تلك الحلقة بين قصة تسويقية ناجحة تلو الأخرى دون أن أشعر، دون تعلم شئ مفيد يقودني لنتائج حقيقة على ارض الواقع. للآسف لاحظت مؤخراً ان نفس الآمر يتكرر مع مصطلح الـ “ Growth Hacking “ أو “Growth Hacker” / هاكر النمو، قصص نجاح دون دليل حول كيفية تحقيقها على أرض الواقع.

لذلك اعددت هذا الكتاب على آمل أن يصبح دليل يقود كل من يرغب في أن يصبح “هاكر نمو” في طريقة الطويل.

يمكنك الحصول على نسختك المجانية من الكتاب من الرابط التالي : كتاب كيف تصبح هاكر نمو 

 

نشرة رحلة نمو

نشرة أسبوعية كل يوم أثنين، والمُصممة خصيصًا للمسوقين وأصحاب الأعمال والمتاجر الرقمية. ستصلك فيها مجموعة من الإلهامات والأفكار من خلال ما أقرأ، أشاهد، وأستمع إليه حتى تنطلق في رحلتك الخاصة نحو النمو

Invalid email address
نشرة أسبوعية كل يوم أثنين